الله الرسول محمد الاسلام

الله الرسول محمد الاسلام

مرحبا بكم في منتديات اصحاب ولا
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعاده الزوجيه

اذهب الى الأسفل 

هل انت سعيد؟
نعم
33%
 33% [ 1 ]
لا
33%
 33% [ 1 ]
احيانا
33%
 33% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 3
 

كاتب الموضوعرسالة
Romeo
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 628
العمر : 34
نقاط : 11249
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: السعاده الزوجيه   الأربعاء مارس 04, 2009 11:44 am



اختفت السعاده في حياة الكثير منا واصبحت حقيقه غائبه لدرجة اننا لم نعد مؤهلين لاستقبالها بل اصبحنا طاردين لها جاهلين لمعناها مسيئين فهم طبيعتها ومغزاها.. ومن عجائب هذا الزمن ان هناك كثيرين لديهم كل اسباب السعاده ولكنهم للاسف تعساء اشقياء..تراهم دائما في نوبات توتر وقلق وضيق وتبرم وربما نقمه على كل ما ومن حولهم
المثير والغريب ايضا انه غالبا ما يسري زوج او زوجه لصديق او صديقه بمعاناته او معاناتها الزوجيه فيرد الاخر بعباره عجيبه"ومن منا سعيد في حياته الزوجيه" وكأن المجتمع قد اصبح ساحه للنكد وميدانا للتعاسه وملتقى للاشقياء!!

فهل السعاده الزوجيه فعلا ممكنه..واذا كانت كذلك فما الذي يحول دون بلوغ البعض اياها ما دامت ممكنه..وايضا ما الذي يحول دون احساس البعض بها رغم وجودها في متناول يده..وهل يوجد من هو سعيد في حياته الزوجيه..واذا كان موجود فأين هو ليخبرني كيف هو سعيد..وهل يوجد من هو سعيد بشكل عام بعيدا عن الزواج..ارجو من كل عضو يشعر بالسعاده ان يدخل ويجيبني على أسألتي ويعلن ان السعاده مازالت موجوده وانها لم تنقرض بعد...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mony moon

avatar

عدد الرسائل : 195
العمر : 32
نقاط : 10807
تاريخ التسجيل : 03/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: السعاده الزوجيه   الأربعاء مارس 04, 2009 12:53 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا بحييك علي الموضوع وعلي سعيك في التعرف علي حالة الاخرين من السعادة او التعاسة
وانا اعلن لك ان السعادة مازلت موجودة وستظل موجودة الي يوم القيامة.وان احد الشخصيات التي والحمد لله اشعر بالسعادة انا لست متزوجة حتي الان ولم اعبر عن سعادتي كزوجة حتي الان.ولكني مخطوبة واشعر بالعادة مع خطيبي واضا حتي الان لان من المعروف ان الحياة زوجية تختلف اختلافا كبيرا بين حياة العذوبية ولكن ;انا ايضا اشعر بالسعادة داخل اسرتي وهي غرست في داخلي عن علاقة والدي ووالدتي والحمد لله علاقتهم مستقرة متفاهمين بدرجة كبيرة الحمد لله نجحوا وبجدارة في تربيتي وانا اخي والحمد لله امتلك اخ ملتزم دينيا وفي مركز مرموق في احد ادول العربية وانا والحمد لله تعلمت ومازلت اكسب بعض الخبرات لتكملة حياتي المهنية فيما بعد وارتبطت بانسان حقا يستحق الاحترم والتقدير وهذا من فضل رب العالمين ثم من فضل ابي وامي رغم اختياري انا لهذا الانسان ولكن لولا اقتناع الاسرة بصلاحية هذا الانسان ليكون زوج لي ما كان تم هذا الارتباط وهذا يظهر عن الارتباط الاسري بيننا والتفاهم واقترابنا من بعضنا البعض لتحقيق السعادة المطلوبة في الحياة.
ولا انكر ان الحياة تمر عادتا ببعض المشكلات الحياتية المعروفة والخلافات واختلاف وجهات النظر احيانا ولكن بالحب والتفاهم ورغبة في العيش في السعادة الدائمة .فتحل هذه المشكلات العقل وبالتفاهم وتسير علي الحياة مر اخري ولا تصل ابدا الحالة الي الشعور بالبؤس او الشقاء من الحياة فنحن جميعا نمر في الحياة زائرين فلا داعي من اضاعة الوقت في الاكتئاب والشعور الدائم باليأس والاحباط ويجب ان ننظر للحياة بعين التفائل اكثر من ذلك رغم ظروف التي نمر بها في المجتمع والتغيرات السريعة ولكن يجب للمرور بها وتعديها بدن خسائر نفسية ان نشعر بالسعادة اولا ثم مواجهة عواقب الحياة
شكرا ليك علي اتاحة الفرصة لي بكتابة هذه الكلمات وشكرا علي الموضوع والي الامام دائما
وبالتوفيق


عدل سابقا من قبل mony moon في الأربعاء مارس 04, 2009 1:24 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://monymoon505.blogspot.com/
mony moon

avatar

عدد الرسائل : 195
العمر : 32
نقاط : 10807
تاريخ التسجيل : 03/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: السعاده الزوجيه   الأربعاء مارس 04, 2009 1:22 pm

اسمحلي اخي العزيز اضافة الي موضوعك الجميل احدي مقالات الداعية الاسلامي الشاب مصطفي حسني وهي ايضا عن السعادة وهي بعنوان (البحث عن السعادة)اليك المقال
أعزائي وأصحابي، السلام عليكم..
بداية أحب أن أعبر عن سعادتي عند كتابتي هذا الموضوع ولقائي معكم من خلال موفعي ... وأود أن أُعرِّفكم بنفسي.. أنا شاب لم أتجاوز الثلاثين من عمري، وقد تعمدت ذكر سني لأقول لكم إن عمري قريب من كثير ممن يقومون بقراءة مقالي الآن فأنا شاب أعيش وسط الشباب، واحدا منهم، أعرف طموحاتهم وهمومهم، ما يسعدهم وما يقلقهم، والصعاب المحيطة بهم، وإيجابيات وسلبيات هذه المرحلة والمشاكل الكثيرة التي قد يمر بها كثير منا، فهذا المقال من أخ محب قريب من حياتكم.
***
السعادة هي الشعور الذي بحث عنه كل الناس وهو الذي تبنى عليه كل العلاقات الناجحة سواء الصداقات أو الزواج أو حتى داخل الأسرة بين الآباء والأبناء وهو الشعور الذي من أجله يمكن أن نضحي بأي شيء حتى تكون سعيداً..
نحن نعمل من أجل السعادة، ونتزوج من أجل السعادة، ونصيف من أجل السعادة، ونشتري ملابس من أجل السعادة..
ولكن هل كل من بحث عن السعادة وجدها؟!
الصورة 1

الإنسان.. تراب ونفحة من روح الله!!
فلنعد لأصل الموضوع.. إن ربنا خلق هذا الإنسان من شيئين أساسيين:

1- من تراب الأرض.. "وهو الذي خلقكم من تراب" (غافر).
2- نفحة من روح الله.. "ثم سواه ونفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون" (السجدة).
وغذاء هذا الجسد -الذي هو مخلوق من تراب الأرض- أيضاً من الأرض من نبات أو من حيوان يتغذى على هذا النبات، أما هذه الروح التي مصدرها ليس من الأرض لكن من السماء فغذاؤها سعادتها وحياتها من السماء.. والله هو الذي يملك السعادة الدائمة لهذا القلب ويملك القلب الذي في صدرك.. والقلب ذاته عبد من عباد الله، يحب الله، لكنه مسخر لك.. تحب به من تشاء وتنسى به من تشاء، لكن سعادة هذا القلب أن تشعر بقرب الرب.
الصورة 2

سعادة وقتية لا تدوم..
وكم من إنسان بحث عن السعادة في أشياء لا يحبها الله.. نعم وجد السعادة الوقتية، سواء في المخدرات أو علاقة محرمة مع الجنس الآخر.. إلخ، ولكن هل استمرت هذه السعادة معه، فإذا سألته: "هل أنت راض عن نفسك وسعيد؟" أجاب: "نعم الحمد لها أنا في قمة السعادة"؟؟ أم أن من اتجه للمخدرات دفع ثمن هذا الاختيار من صحته وماله ونظرة المجتمع له وأهله؟ إنها سعادة وقتية لا تدوم لأن الضحك والسعادة والفرحة رزق والرزق لا يملكه إلا رب العالمين. "إنه هو أضحك وأبكى". (النجم)
الله يناديك فأجبه
الصورة 3
وهل السعادة في البعد عن رب هو يحبك وينادي علينا كل يوم كما قال النبي: "ينزل ربنا في كل يوم إلى السماء الدنيا ينادي هل من تائب فأتوب عليه، وهل من مستغفر فأغفر له، هل من سائل فأعطيه" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
كل يوم هو الذي ينزل وهو الذي ينادي وهو الذي يدعونا لنتقرب إليه. يُقبل علينا بوجهه الكريم إذا دخلنا في الصلاة ومن تاب إليه بعد أن عصاه يبدل سيئاته حسنات.. هل علمت أحداً يحبك مثل ربك؟؟
كم صبر علينا!! يعطينا النعم كل يوم فنعصيه بها، ومع ذلك ينعم علينا أكثر ولا يحرمنا.. أين السعادة في البعد عن هذا الإله الرحيم الكريم؟
هل معنى كلامي أن حياتنا ستنقلب فقط إلى عبادة؟؟ بالطبع لا فأنا لا أقصد ذلك.. إن العبادة هي أصل حياتنا، الصلاة، والصيام، والقرآن، والصدق، والأمانة، وكذلك الترفيه والخروج واللعب والمرح.. إلخ, ولكن ما حالنا حين نسمع أثناء هذا الترفيه "حي على الصلاة".
هو ينادي عليك لتأتي إليه.. هل ستترك الترفيه أو اللعب أو الخروج وتذهب إليه؟؟ أم أن الله لا يستحق منا ذلك؟!
هل إذا علمت أن الله لا يحب أن يراك في هذا المكان لأن به خمورا مثلا أو لأنه مكان غير لائق أخلاقياً فهل سنذهب بحثا عن السعادة بغض النظر عن رضا الله من عدمه؟؟ لا والله.. إنه -جل وعلا- أغلى علينا من أن نستهين برضاه هكذا.

لم يضيق علينا الله في هذه الدنيا مع أنه يفعل ما يشاء ونحن عبيده، وهو ملك الملوك ولكنه مع ذلك سمح لنا بالمباحات الكثيرة والترفيه لكن ليس على حساب رضاه عنا. ثم أعد لنا جنة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.
لذلك أوصي نفسي وأوصيكم بأن نعيش حياتنا وهو راضٍ عنا وهذا ليس صعبا إذا استعنا بالله. "من عمل صالحا من ذكر وأنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون" (النحل).
منقول من موقع الداعية مصطفي حسني عن موقع بص وطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://monymoon505.blogspot.com/
juleat

avatar

عدد الرسائل : 640
العمر : 34
نقاط : 11259
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: السعاده الزوجيه   الأربعاء مارس 04, 2009 1:47 pm

موضوع جميل ككل مواضيعك يامحمد بالنسبة للسعادة فهى نسبية كل واحد شايفها من وجهة نظرة يعنى غالبا تسال فعلا اى حد يقولك وهو حد مبسوط فى راى لو كل واحد عرف واتاكد انو عايش بس علشان ينفذ اللى ربنا كاتبهولة مش علشان يغير ويبدل فية كانت كل الناس عاشت فى سعادة لو كل الناس عاشت ورضيت باللى ربنا كتبة كانت بردة هتبقى سعيدة السعادة من جوانا احنا اللى بتغلب عليها قادرين نبقى سعداء وقادرين نبقى تعساء اما عنى انا فالحمدلله انا سعيدة وعايشة كويس طبعا مش كل حاجة فى حياتى كويسة بس عندى اب وام رائعين وعندى اخوات واصحاب بحبهم وبيحبونى وانا متاكدة من كدة والحمدلله نمتلك نعمة الصحة والرضا[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة العندليب

avatar

عدد الرسائل : 81
العمر : 32
نقاط : 10711
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: السعاده الزوجيه   الأربعاء مارس 04, 2009 4:19 pm

زى ماعوتنا يامحمد ان دايما مواضيعك رائعة
بس انا كان نفسى الى يرد على موضوعك حد متزوج لاكن الواضح ان كلنا عايشين حياة العزوبية
لكن بالنسبالى سعادتى اساسها انى راضية بالمكتوب سواء حلو او وحش لدرجة انى معنتش بسال نفسى
اذا كانت دى السعادة ولا لا بس الحمد لله على كل حال انا اكيد احسن من غيرى ربنا يدوم عليا نعمة الرضا
والف شكر ليك يامحمد على موضوعك وربنا يرزقك بالسعادة الحقيفية مدى الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعاده الزوجيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الله الرسول محمد الاسلام :: ادم وحواء :: ادم وحواء :: قـــســــــم ادم-
انتقل الى: